| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

التحكم في العقل الباطن | الجزء الأول

التحكم في العقل الباطن | الجزء الأول

التحكم في العقل الباطن | الجزء الأول

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أهلا بكم .... الكثير منا لا يعرف الفرق بين العقل الباطن والعقل الواعي ، و الكثيرين أيضاً يتسائلون بحيرة هل العقل الباطن حقيقة أم مجرد خيال او خزعبلات يرددها البعض ، ولا يدرون أن قوانين العقل الباطن حقيقة علمية أصيلة .

فى هذا الموضوع سنتناول بإذن الله الجزء الأول من موضوع طريقة التحكم في العقل الباطن أو العقل اللاواعى و سنتعرف فيه على حقيقة وجود العقل الباطن ، بالإضافة للقدرات الكامنة بداخل أى إنسان فى العالم  .

هل العقل الباطن حقيقة :

-  هل حدث من قبل و إستيقظت من نومك و وجدت نفسك سعيد جداً و لكنك لا تعرف السبب ؟
 - وهل حدث لك نفس الشيىء و لكن فى هذه المرة كنت غاضب جداً و تعيس و أيضاً لا تعرف السبب ؟
-  السؤال هنا ، ما هو السبب الذى جعلك تستيقظ من نومك سعيدً ؟ و أيضا ما هو السبب الذى جعلك تستيقظ حزيناً ؟

الإجابة هى أنه عندما تفكر أنت ( أو أى شخص ) فى شيىء قبل نومك فعقلك يركز عليه ، فالمخ يركز على آخر تجربة و يعطيها تصريح بأن تتسع و تنتشر و يفتح لك كل الملفات الشبيهه بها و يردها إليك مرة أخرى من نفس نوعها سواء كانت سعادة أو حزن ، فإذا كنت تفكر فى شيىء إيجابى قبل نومك فسوف تستيقظ سعيد لأن المخ أعطى تصريح بالإتساع و الإنتشار فى ملفات إيجابيه و يحدث العكس تماماً فى حالة تفكيرك فى شيىء سلبى ، و ذلك يسمى بـ التحكم في العقل الباطن .

قصة و عبرة :
كان يوجد تمثال بوذا من الذهب فى بلد ما  و كان اهل هذه البلد خائفون من الحملات و الغارات التى يشنها عليهم أناس آخرون فقاموا بتغطيه هذا البوذا الذهب بالطين ، و إستمر كذلك فترة طويلة حتى هجم الطغاه مرة أخرى و قتلوا كل من فى البلدة و وجدوا البوذا الطين و تركوه مدة كبيرة و بعد فترة أرادوا أن ينقلوه و لكن أمطرت السماء فإبتل بالماء و حدث فيه شرخ  ، و لاحظ كبيرهم أن هناك شيىء يلمع بداخله فأمر العمال بالتوقف و الرحيل حتى لا يتهشم التمثال و قال لهم سنأتى فى وقت لاحق عندما يتوقف المطر ، و لكنه كان قد لاحظ وحده هذا اللمعان فشك فى الامر و حاول أن يستاثر لنفسه بالكنز فعاد مره أخرى و أخذ يحفر فى التمثال الطين و فى أقل من ساعة ظهر أمامه تمثال بوذا الذهب الموجود بالداخل .

نفس الشيىء يحدث لكل إنسان فى العالم ، حيث يوجد بداخله عملاق من الذهب يريد أن ينطلق و يحتاج فقط لأن ينفض التراب من حوله و هذا هو مفتاح التحكم فى التحكم في العقل الباطن .

إقرأ أيضاً :


قدراتك الكامنة بداخلك :

أى إنسان يقول عن نفسه ( أنا فاشل ) نقول له أنت مخطىء لأنك عممت الأمور ، قد تكون ضعيف فى شيىء واحد فقط أو شيىء ما يضايقك و لكن أن تعمم و تضع شعورك و أحاسيسك فى هذه الرسالة السلبيه فهذا خطأ لأنه سيصبح إعتقاد فى عقلك اللاواعى يجعلك تتصرف بهذا الإسلوب بإستمرار و لن يتغير شيىء على الإطلاق إلا عندما تغير طريقة تفكيرك .

 فأنت كإنسان عبارة عن معجزات فى معجزات ، فمخك و قلبك و عينيك و كل شيىء فيك هو معجزة من الله سبحانه و تعالى ، فإذا تدبرت :

- المخ : ستجد أنه يحتوى على 150 مليار خلية عصبية  Neuron cells "  " ، و جامعه هارفرد قالت من 50 مليار لـ 150 مليار .
-  العين : لو نظرت لعينيك ستجد أنها تفتح و تغمض حوالى 17 الف مرة يوميا و تفرز الدموع لتتضح لك الرؤية ، كما أنها تستطيع أن تميز بين 10 مليون لون فى الحال ( إدواندلان الذى اخترع البلارويد كاميرا قال إنه يحتاج ساعة من الزمن لطباعة لون واحد فقط )  .
-  القلب : يدق 100 الف مرة فى اليوم بدون تفكيرك و تدخلك  .
-  الطاقة البشرية : إذا تم إستخراجها من الجسم ( بوسائل معينة ) و تم توصيلها بأحد البلدان الصغيرة تستطيع أن تضيئها و تشغلها لمدة إسبوع ، و إذا قدرت القيمة بالمال نجد أن هذه الطاقة تساوى 85 مليار دولار أى أنك ملياردير فقط بالطاقة وحدها .
-   العضلات : لو ضمت عضلاتك معاً و شدت شيىء فى نفس الإتجاه تستطيع شد 25 طن   .

....أبعد كل هذه الإمكانيات الربانيه تقول ( أنا ضعيف ) ؟؟؟!!! أنت لست ضعيف و لكنك ركزت على شيىء أنت فيه ضعيف و قمت بالتعميم متناسياً كل هذه الإمكانيات . 

زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020