| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

13 شيئًا تفعله وتقتل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء

13 شيئًا تفعله وتقتل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء

13 شيئًا تفعله وتقتل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء

ربما يكون اللاب توب هو أداة العمل الأكثر شيوعًا اليوم. إنه شيء يستخدمه معظمنا كل يوم ، لكننا نادرًا ما نفكر إذا ما كنا نستخدمه بشكل صحيح أم لا . ومع ذلك ، قد يؤثر الإهمال البسيط على انتظام عمله ويؤدي إلى أضرار جسيمة.


سنساعدك فى هذا الموضوع على تعلم كيفية التعامل مع جهازك بشكل صحيح لإطالة عمره :-


1. إبعاد الحيوانات الأليفة عن اللاب توب

قد تجد الأمر مضحكًا عندما تتسلق قطتك مثلاً على اللاب توب ، لكن لا تشجع هذا السلوك. تنجذب القطط إلى دفء اللاب توب، لكن لا تسمح لقطتك بالجلوس هناك لأن فروها يمكن أن يصل إلى مراوح النظام. و قد يؤدي هذا في النهاية إلى ارتفاع درجة الحرارة وإفساد عملها.


لا تأكل أمام اللاب توب أيضًا. فأي قطع طعام تقع في لوحة المفاتيح ستجذب في النهاية الضيوف غير المرغوب فيهم كالصراصير والنمل.


2. انقل اللاب توب بعناية

حاول توخي الحذر الشديد مع اللاب توب الخاص بك عند نقله حيث يحتوى على محرك الأقراص الصلبة (SSD). و التى يمكن أن يتعرض للتلف إذا اهتز كثيرًا أثناء نشاطه لأنه يحتوي على العديد من الأجزاء المتحركة التي تنكسر بسهولة. و كنتيجة لذلك ، ستفقد جميع بياناتك.


3. لف الكابلات بشكل صحيح

قد تعتقد أن الكابلات تدور حول الأسلاك والمطاط ولا يمكن أن يحدث أي شيء لها. حسنًا ، من الصحيح أنه يمكن لفها حول اى شيء. ومع ذلك ، نظرًا لأننا نريد أن تكون أجهزة اللاب توب الخاصة بنا محمولةوتتنقل معنا اينما ذهبنا ، فقد تم تصنيع الكابلات لتكون رفيعة وخفيفة الوزن.


لا تقم بلفها بزوايا غريبة أو لفها حول حواف حادة. لا تجهد الكبل عند توصيله - فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى إضعاف القابس بالإضافة إلى مشاكل الشحن.


4. لا تحتفظ باللاب توب الخاص بك متصلاً 24/7

من الناحية الفنية ، لا يمكنك زيادة شحن بطارية اللاب توب لأن النماذج الحديثة تستخدم بطاريات ليثيوم أيون. ومع ذلك ، يمكن أن يتلف الميكروكونترولر الذي يمنع البطارية من الشحن الزائد. في هذه الحالة ، سيؤدي شحن الطاقة المستمر إلى زيادة سخونة البطارية.


5. أغلق اللاب توب وافتحه برفق

لا يمكنك التقاط لاب توب من خلال حمل الشاشة فقط - قد يكون هذا هو الجزء الأكثر هشاشة في الجهاز بأكمله. إذا كنت تمسك الزاوية ، فإنها تسبب ضغطًا على هذا الجانب ويمكن أن تتسبب في ثنيها وانقطاعها بمرور الوقت. افتح الغطاء وأغلقه برفق ، وأمسكه من المنتصف.


6. شراء وسادة تبريد الكمبيوتر المحمول

تم اختراع اللاب توب لتوفير إمكانية التنقل ، لذلك ينتهي بنا المطاف بإبقائه في أحضاننا معظم الوقت. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو أفضل مكان لوضع جهازك. قد يسد حضنك أو بطانيتك قنوات التهوية ويؤدي في النهاية إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية. و فى هذه الحالة فإن استخدام وسادة التبريد يعتبر هو الخيار الجيد .


7. احتفظ باللاب توب بعيدًا عن المغناطيس

يحتوي أي محرك أقراص ثابتة على مغناطيسات تُستخدم لتخزين البيانات. عندما تضع اللاب توب بالقرب من مغناطيس قوي ، فقد يتسبب ذلك في حدوث اضطرابات مغناطيسية والمزيد من فقدان البيانات. لذا تأكد من عدم وجود مغناطيس قوي بالقرب من جهازك.


8. افصل الشاحن بشكل صحيح

حتى لو كنت في عجلة من أمرك ، فكن حذرًا. يمكن أن تؤدي الحركات الشديدة والحادة إلى إتلاف القابس ، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في الشحن.


9. استخدم غطاء اللاب توب

يجب أن يكون غطاء اللاب توب أو الحقيبة ناعمة بدون حواف حادة. ايضاً يمكن أن تتلف الأجزاء الداخلية لللاب توب بسهولة إذا حملتها في حقيبة ظهر مع أشياء أخرى.


10. نظف الشاشة بعناية

نعلم جميعًا أنه لا يمكنك استخدام الماء وقطعة قماش لتنظيف الشاشة. استخدم الألياف الدقيقة ومنظف اللاب توب . و لا تضغط بشدة لأن الشاشات رفيعة جدًا.


11. قم بإغلاق اللاب توب الخاص بك بانتظام

لا تترك اللاب توب يعمل إذا لم تستخدمه أثناء النهار. يؤدي العمل المتواصل إلى تآكل القرص الصلب وإتلاف نظام التبريد أيضًا. إذا كنت تستخدم الجهاز عدة مرات في اليوم ، فاستخدم وضع السكون .


12. احتفظ بالسوائل بعيدًا عن اللاب توب

كم مرة تشرب الشاي أو القهوة أثناء استخدام اللاب توب ؟ نعلم جميعًا أن اللاب توب والسوائل لا يفترض ان يكونوا مقتربين من بعضهم البعض . فيمكن أن تضر المشروبات الساخنة حتى لو لم تسكب قطرة. لا تضع أكوابًا ساخنة على الغطاء المغلق - فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف مصفوفة الشاشة.


13. اطلب من المتخصصين اختبار أجهزتك

على الرغم من حقيقة أن أجهزة اللاب توب هي أدوات يمكن التحكم فيها بشكل كبير ، يجب ألا تحاول حل مشكلات البرامج الخطيرة بنفسك. اسأل المحترفين.


علامات تشير إلى أن اللاب توب الخاص بك على وشك التلف :

- يعمل محرك الأقراص الثابتة بشكل صاخب جدًا أو ببطء شديد.

- يتجمد اللاب توب عند القيام بمهام بسيطة مثل كتابة النص ، أو أنه يعمل بشكل أبطأ بكثير من ذي قبل.

- فجأة تصدر المروحة ضوضاء عالية.

- يصدر اللاب توب أصواتًا غريبة عند تشغيله.

- يتم إعادة التشغيل بشكل عشوائي.

- يُظهر مدير التحكم في خدمة Windows الكثير من الأخطاء.

زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020