| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

لماذا من الأفضل أن تدع أطفالك يكافحون بمفردهم بدلاً من مساعدتهم باستمرار ؟

لماذا من الأفضل أن تدع أطفالك يكافحون بمفردهم بدلاً من مساعدتهم باستمرار

لماذا من الأفضل أن تدع أطفالك يكافحون بمفردهم بدلاً من مساعدتهم باستمرار ؟

يمكن أن تؤذي تربية الأبناء بطريقة الطائرات المروحية الأطفال بعدة طرق. قد يؤدي التدخل بشكل أكثر من اللازم في حياة طفلك إلى الاكتئاب وتدني احترام الذات ، فضلاً عن تركه غير مستعد لمواجهة تحديات الحياة. من ناحية أخرى ، فإن السماح لهم بحل بعض الصعوبات بأنفسهم له فوائد عديدة.


سنساعدك من خلال هذا الموضوع بالتعرف على مزايا و فوائد ترك الأطفال لإدارة أمورهم الصغيرة بأنفسهم و جعلهم أطفال سعداء وواثقين من أنفسهم ، و هى  :-


1. إنها مهمة للتطور

هناك بعض المراحل المهمة التي يجب أن يمر بها الطفل ، والزحف أحدها. فهي لا تساعد فقط على تطوير وتعزيز الجهاز الحركى والحسي ، ولكن أيضًا مهارات الإدراك وحل المشكلات لدى الطفل. لهذا السبب لا يجب أن تحد من حركات أطفالك فقط تأكد من أنهم آمنون بما يكفي واجعلهم يحققون أهدافهم الصغيرة.


2. تبني لدى الطفل مهارات حل المشكلات

إن تعلم التعامل مع المواقف الصعبة بمفردهم أمر بالغ الأهمية للأطفال. إنهم بحاجة إلى اتخاذ قراراتهم بأنفسهم من أجل  تطوير مهارات معينة ، وقد تكون بعض قراراتهم خاطئة. لكن هذا جيد لأن الأطفال لا يتعلمون من النجاحات فحسب ، بل يتعلمون أيضًا من الفشل.


3. تعلم الأطفال كيفية إدارة عواطفهم

يحتاج الأطفال إلى تعلم كيفية التصرف وفقًا لأعمارهم ومواقف معينة. في حين أن البكاء استجابة لشيء ما قد يكون أمرًا طبيعيًا تمامًا للأطفال بعمر عام واحد ، يجب أن يكون الأطفال الأكبر سنًا قادرين على التصرف بشكل مختلف. لذا يجب عليك تشجيعهم على الإبطاء واختيار استجابة فعالة بعناية أكبر ، بدلاً من الاندفاع ، كما يقول الخبراء .


4. يجعل الأطفال أكثر ذكاء

إن القيام بالمهام المدرسية الصعبة مع طفلك يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. الورقة المثالية ، التي تم إجراؤها بمساعدتك ، لن تجعلهم أكثر ذكاءً. في المقابل ، يمكن أن يكون الحصول على درجة سيئة فرصة تعليمية جيدة. سيساعدهم ذلك على اكتشاف كيفية منع الأخطاء في المستقبل ، وسيروا أيضًا أن العالم لا ينتهي إذا أخطأوا أحيانًا.


5. يساعد الطفل فى تحقيق التوازن الذاتي

من المهم حقًا أن يفشل الأطفال في بعض الأحيان ، لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعلمهم كيفية التصرف بشكل صحيح عندما يشعرون بالسوء. يقول الخبراء إن عدم تعلم تحمل الفشل يجعل الأطفال عرضة للقلق. سيحدث الفشل حتما ، وعليهم أن يعرفوا كيفية التعامل معها بطريقة متوازنة وهادئة.


6. يعلمهم أن طلب المساعدة أمر جيد

يجب أن يتعلم الأطفال طلب المساعدة عندما يحتاجون إليها ، دون خوف أو خجل. لذلك ، يجب أن يكون رد فعلك على الصعوبات التي يواجهها الطفل  مناسبًا ، بحيث يكون لديهم تجارب إيجابية عندما يطلبون الدعم. وعندما يحدث شيء أكثر خطورة ، سيشعرون بمزيد من الأمن والأمان عند طلب المساعدة.


علق بتجربتك ، و ما هي نصائحك لتربية الأبناء بالطريقة الصحيحة من وجهة نظرك ؟


زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020