| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

9 ميزات للهاتف الذكي ليس لدى معظم المستخدمين فكرة عنها

9 ميزات للهاتف الذكي ليس لدى معظم المستخدمين فكرة عنها

9 ميزات للهاتف الذكي ليس لدى معظم المستخدمين فكرة عنها

دخلت الهواتف الذكية حياتنا بوتيرة متسارعة ليس لدى الجميع الوقت لاكتشاف ما يمكنهم فعله حقًا من خلالها . علاوة على ذلك ، فإن التقدم لا يزال قائما ، والتحديثات المستمرة تجعل هذه الأدوات أقرب وأقرب إلى القدرة المطلقة.

نعتقد أنه يمكن جعل العديد من المهام اليومية أكثر بساطة إذا كنت تتقن بعض الحيل عند التعامل مع جهاز الـ Android الخاص بك. 

نقدم اليوم قائمة ببعض هذه الميزات المخفية الرائعة :-

تطبيقات الاستنساخ

في الإصدارات الحديثة من Android ، هناك خيار قائمة يسمى "App Cloner" يتيح لك نسخ التطبيق المطلوب بنقرة واحدة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين غالبًا ما يصلون إلى شبكة اجتماعية واحدة ضمن حسابات مختلفة. يمكن لأولئك الذين لا يدعم إصدار Android هذه الميزة تنزيل برنامج خاص لاستنساخ التطبيقات.

تنزيل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية من موقع يوتيوب

بشكل افتراضي ، تخفي Google التطبيقات التي تمكنك من تنزيل مقاطع فيديو YouTube من متجرها الرسمي. ولكن هناك الكثير من تطبيقات مطوري الطرف الثالث المتاحة مجانًا. بعضها بالفعل موجود من قبل و البعض الآخر جديد في السوق . تعمل جميعها وفقًا لنفس المبادئ ( إما أن تقوم بلصق رابط الفيديو أو العثور على الملف عبر التطبيق ) .

تحويل هاتفك الذكي إلى ميزان رقمي

يمكنك أيضًا استخدام هاتفك لوزن الأشياء الصغيرة (على سبيل المثال ، البقالة في المتجر) بفضل تطبيق خاص يحول أداتك إلى ميزان رقمي. ما عليك سوى تثبيت التطبيق ومعايرته باستخدام وسادة هوائية صغيرة أو أي شيء يُعرف وزنه مسبقًا (مثل العملة المعدنية) ، وستكون جاهزًا للانطلاق!

التبديل إلى وضع نافذتين بلمسة واحدة

هل تريد قراءة نسخة الكترونية من كتاب أواستخدام القاموس معاً دون الحاجة إلى تبديل الشاشات؟ ليس هناك ما هو أسهل ، فقط قم بتمكين وضع النوافذ المتعددة! للقيام بذلك ، افتح التطبيق الصحيح ، واضغط باستمرار على مفتاح قائمة المهام (على يمين زر "الصفحة الرئيسية"). و لكن لسوء الحظ ، ليس كل هاتف ذكي قادرًا على العمل في هذا الوضع.

التحول إلى الوضع الآمن

هذا الوضع ضروري لتصحيح الأخطاء وإزالة تطبيقات الطرف الثالث التي تتداخل مع التشغيل السليم للهاتف. لتمكين الوضع الآمن ، قم بتشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي ، ثم اضغط على زر الطاقة مرة أخرى مع الاستمرار. عندما تظهر قائمة ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح "إيقاف التشغيل" أو "إيقاف التشغيل" على الشاشة. عندما يظهر خيار الوضع الآمن ، انقر فوق "موافق".

استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت

قد يكون استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول أثناء التجوال مكلفًا للغاية. ولكن ماذا لو تهت وتحتاج إلى استخدام خريطة إلكترونية؟ أفضل حل هو تنزيل الخرائط عبر الإنترنت على هاتفك وتعطيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول مع ترك GPS قيد التشغيل. سيظل موقعك معروضًا على خرائط غير متصلة بالإنترنت ، بفضل بيانات القمر الصناعي - دون أي تكلفة عليك.

الدفع بهاتفك بدلاً من بطاقة الائتمان

بمساعدة وحدات NFC المدمجة في العديد من طرز الهواتف ، يمكنك ربط بطاقتك الائتمانية بحساب في النظام ذي الصلة ( Android Pay أو Apple Pay ) ، وهذا سيمكنك من الدفع باستخدام هاتفك فى الآلاف من المتاجر التي تقبل الدفع بدون تلامس.

ماسح ضوئي دائمًا في متناول اليد

هل تعلم أنه يمكنك مسح أي مستند أو صورة ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك الذكي؟ للاستفادة الكاملة من هذه الميزة ، ستحتاج إلى تنزيل أحد التطبيقات الخاصة التي لن تتعرف على المستند فحسب ، بل ستحفظه أيضًا في السحابة وإرسال نسخة إلى المستلم الذى تريده .

بحث غير محدود

باستخدام تطبيق يسمى Google Goggles ، يمكنك العثور على أي شيء تريده. تكمن ميزة هذا التطبيق في حقيقة أنه بدلاً من كتابة استعلامات البحث الخاصة بك ، فإنك تستخدم كاميرا هاتفك الذكي. هذا مناسب بشكل خاص عند إجراء عمليات بحث متعلقة بالأطعمة والسلع المنزلية والصور والرموز الشريطية.

ربط هاتفين ذكيين معًا

بفضل وظيفة One-Touch-Go (OTG) ، يمكن توصيل أي سمارت فون بجهاز طرفي ، بما في ذلك سمارت فون آخر. تتطلب العملية تركيب هاتف واحد بمحول USB نتاية والهاتف الثاني بكابل micro-USB. بعد أن تتعرف الإسمارت فون على الكابل والمحول ، يمكنك توصيلهما معًا بأمان.


زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020