| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

20 خطأً تقصر من عمر أدواتنا

20 خطأً تقصر من عمر أدواتنا

20 خطأً تقصر من عمر أدواتنا

في كثير من الأحيان ، نبدأ فى الصرف على أجهزتنا الإلكترونية بعد نصف عام فقط من شرائها. وفي معظم الحالات ، يقع اللوم على أنفسنا! دعونا نواجه الأمر - نحن لا نهتم دائمًا بمعرفة التفاصيل الدقيقة للتعامل مع تلك الأجهزة عالية التقنية.


في هذه المقالة ، نقدم لك مجموعة من النصائح التي لا غنى عنها والتي ستجعل جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول يدوم لفترة أطول!


شحن البطارية

ليس لبطاريات الليثيوم أيون والليثيوم بوليمر الحديثة أي تأثير على الذاكرة ، لذلك يجب إعادة شحن الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة دون انتظار انخفاض شريط الطاقة إلى الصفر. والسبب في ذلك هو أن العديد من الشركات المصنعة تقيس عمر البطارية من خلال عدد دورات التفريغ الكامل لها (عادة حوالي 400-600 دورة).

لذلك ، لزيادة عمر بطارية جهازك ، يجب إعادة شحنها كثيرًا. الخيار الأفضل هو القيام بذلك في كل مرة ينخفض  فيها مؤشر طاقة البطارية إلى 10-20٪. سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد دورات التفريغ حتى 1000 - 1100 دورة .

لن تعاني البطاريات الحديثة إذا تركت شاحن الجهاز متصلاً بعد شحنه بالكامل. تعمل وحدة التحكم المدمجة على منع البطارية من أخذ تيار أكثر من اللازم ، لذلك لا يوجد خطر من زيادة شحن البطارية. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك باستمرار شحن هاتفك. ستستمر البطارية لفترة أطول إذا حافظت على الشحن بين 40٪ و 80٪ .

هذا هو السبب في أنه من غير الآمن شراء بطاريات رخيصة حيث أنها يمكن أن تكون دون المستوى وقد لا تحتوي على وحدات تحكم داخلية. ومن ثم ، هناك نصيحة أخرى بألا تشحن جهازك باستخدام أجهزة شحن غير أصلية أو كبلات USB.

تجنب ما يسمى بأجهزة الشحن "فائقة السرعة" التي تدعي شحن البطارية بالكامل في أقل من ساعة.

هناك شيىء آخر جدير بالمعرفة ، إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على جراب ضخم ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الجهاز والبطارية أثناء جلسات إعادة الشحن الطويلة. يجب عليك إزالة الجراب قبل توصيل الشاحن.


يوصى بتفريغ بطارية الهاتف أو الكمبيوتر المحمول كل 3 أشهر إلى 0٪ ، ثم شحنها فورًا إلى 100٪ للتخلص من أقصى شحن / تفريغ كامل .


التحكم في درجة الحرارة

أثناء استخدام الكمبيوتر المحمول ، تجنب وضعه على ركبتيك أو وضعه على السرير. يجب أن تظل فتحات تهوية الجهاز خالية من العوائق لمنع ارتفاع درجة الحرارة. الحل المثالي هو استخدام حوامل خاصة للكمبيوتر المحمول (حتى أن بعضها يحتوي على مراوح مدمجة).

تعد درجة الحرارة المرتفعة أسوأ عدو لبطاريات الليثيوم أيون فهي لا تتحمل ارتفاع درجة الحرارة تمامًا... لذلك ، لا تعرض أجهزتك لأشعة الشمس المباشرة ، ولا تضعها بالقرب من مصادر الحرارة.

عند القدوم إلى الداخل من البرد ، لا تشغل الكمبيوتر المحمول على الفور - يجب أن تمنح وقتًا للتكيف مع درجة حرارة الغرفة. من الأفضل الانتظار لمدة ساعة تقريبًا.

حاول ألا تستخدم هاتفك الذكي بالخارج في الطقس البارد. إذا أمكن ، احملها في الجيب الداخلي لمعطفك أو في الجيب الخارجي ولكن مغلفة بغطاء واقي. درجات الحرارة المنخفضة تضر بالبطارية.

الشاشة

تأكد من إبقاء الكمبيوتر المحمول أو شاشة الكمبيوتر بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. يؤدي التعرض المطول إلى بهتان ألوان العرض.

كن حذرًا جدًا عند التعامل مع الشاشة - فهذا الجزء من الكمبيوتر المحمول ضعيف للغاية. لا تلمس الشاشة بأصابعك لتجنب ترك بقع داكنة دائمة.

لمسح الشاشة ، من الأفضل استخدام مناديل خاصة حتى لا تترك أثر . و مهما فعلت ، لا تستخدم سوائل تنظيف النوافذ - فهي تحتوي على الأمونيا ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالشاشة بشكل لا رجعة فيه.

قبل إغلاق الكمبيوتر المحمول ، تأكد دائمًا من عدم ترك أي شيء على لوحة المفاتيح. حتى الأشياء الصغيرة أو فتات الخبز يمكن أن تلحق الضرر بالسطح الزجاجي للشاشة.

تقلبات الجهد أو تغيرات التيار الكهربائى

عند اقتراب عاصفة رعدية مثلاً ، أوقف تشغيل الكمبيوتر وافصل الكمبيوتر المحمول ، وإذا كان لديك اتصال بالإنترنت ، فافصل الكابل أيضًا. إنها ليست خرافة - فخلال العاصفة الرعدية ، يمكن للأجهزة الكهربائية أن تتأثربغضب الطبيعة . فمثلاً تهدف فلاتر الشبكة إلى حماية أجهزتك من الجهد الزائد ، لكنها لن تصمد أمام البرق ، حيث يمكن أن تصل قوتها إلى آلاف الجيجافولت .

إذا كنت تعيش في مكان تتكرر فيه تقلبات الجهد بشكل متكرر ، فإليك نصيحة .. في المرة القادمة التي تشتري فيها جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول ، قم بشراء جهاز مزود طاقة غير متقطع لحماية أجهزتك الجديدة.

إزالة الغبار والحطام

إذا كنت تحمل هاتفك الذكي في الجيب الرئيسي لحقيبة يدك ، يمكن أن تنسد منافذها بالغبار والحطام الصغير مما قد يتسبب في مشاكل في الاتصال. لإزالة الحطام ، أوقف تشغيل الهاتف ونظف المنافذ بعناية باستخدام عود أسنان ، بعد أن تلف قطعة قماش ناعمة وخالية من الانسجة حول نهايتها.

ننصحك بتخصيص قسم في حقيبة يدك حصريًا لحفظ هاتفك الذكي.

مرة أو مرتين في السنة (حسب ظروف التشغيل) ، يجب تنظيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر من الغبار الذي يتجمع بداخلها. إذا لاحظت أن مبرد جهاز الكمبيوتر الخاص بك يزداد ضوضاء أو أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أصبح ساخنًا جدًا ، فقد حان الوقت للقيام ببعض التنظيف.

إذا كنت تخشى تفكيك الكمبيوتر وتنظيفه بنفسك ، أو لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فاتصل بأقرب مركز خدمة.


زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020