| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

14 أداة موفرة للوقت على الكمبيوتر نتمنى أن نتعلمها عاجلاً

14 أداة موفرة للوقت على الكمبيوتر نتمنى أن نتعلمها عاجلاً

14 أداة موفرة للوقت على الكمبيوتر نتمنى أن نتعلمها عاجلاً

هناك ثلاثة أنواع من مستخدمي الكمبيوتر، الذين يستخدمون الماوس بشكل أكبر ، ومن يستخدمون لوحة المفاتيح طوال الوقت ، وأولئك الذين يفضلون التحدث إلى مساعد Cortana أو Siri . بغض النظر عن الفئة التي تنتمي إليها ، لا يمكنك إنكار الفائدة الهائلة لبعض اختصارات الكيبورد . تعمل هذه الحيل الذكية على تحسين تجربة الكمبيوتر اليومية وتعطي دفعة مطلقة في إنتاجيتك وأمانك.

قمنا بجمع 14 فكرة للكمبيوتر ستكون مفيدة بشكل كبير لأي شخص يستخدم جهاز الكمبيوتر فى اللعب أو العمل.


1. يفتح Ctrl + T علامة تبويب جديدة :

عندما تعمل كثيرًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويكون متصفح الويب الخاص بك هو الأداة الأولى لديك ، فإن فتح علامات تبويب جديدة هو إجراء تقوم به مرات لا تحصى خلال اليوم. بدلاً من القيام بذلك يدويًا باستخدام الماوس ، يمكنك ببساطة الضغط على "Ctrl+T" وسيتم فتح علامة تبويب جديدة. إذا كنت تستخدم جهاز MacBook ، فستضغط على "command" بدلاً من "ctrl".


2. اسأل Google عن أي مشكلة تواجهها :

معظم مشاكل تكنولوجيا المعلومات هي مشكلات بسيطة يمكن حلها بسهولة باتباع خطوات قليلة. ومع ذلك ، يشعر معظم الناس بالذعر عند حدوث أي خطأ ويركضون إلى أقرب خبير كمبيوتر. فقط كن هادئًا و تمهل . يمكنك كتابة مشكلتك في شريط بحث Google وقراءة ما تخبرك به Microsoft أو المنتديات التقنية المختلفة. من المحتمل أن تجد الحل هناك ولن تحتاج إلى إنفاق المال على خبير.


3. لتحويل العملات ، استخدم شريط بحث Google بدلاً من الآلة الحاسبة :

كيف تحتاج إلى آلة حاسبة و لديك شيء ثمين مثل Google ؟ إذا كنت مسافرًا إلى الخارج وتحتاج إلى معرفة مقدار الأموال التي ستحصل عليها من البورصة مثلاً ، فيمكنك ببساطة كتابة مبلغ المال وعملات البلد الذي تسافر إليه. 


4. يتم شحن بطارية الكمبيوتر المحمول بشكل أسرع عندما تكون في وضع الطائرة :

عندما يكون اللاب توب في وضع الطائرة ، فهذا يعني أنه تم تعطيل العديد من الميزات ، مثل Wi-Fi و Bluetooth. هذا يخفف بعض الضغط عن بطاريتك ويسمح لها بالشحن بشكل أسرع مما لو كانت تعمل بشكل طبيعي. فى هذه الحالة توقع أن ترى اللاب توب مشحونًا بالكامل أسرع من 10 إلى 15 دقيقة مما لو كان وضع الطائرة في وضع الإيقاف.


5. قم بتنزيل أي صورة من صور Google تلقائيًا بالضغط على Alt والنقر عليها :

يقوم معظم الأشخاص بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الصور وتحديد خيار "حفظ" ، ولكن هناك طريقة أسهل بكثير وأسرع لتنزيل صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك ببساطة الضغط على "alt" ثم النقر بزر الماوس الأيسر على إحدى الصور وسيتم حفظها تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مجلد التنزيلات. على جهاز MacBook ، يمكنك الضغط على زر control ثم النقر فوق الصورة ، ثم ستمنحك قائمة منسدلة حيث يمكنك تحديد نسخ الصورة.


6. إخفاء عنوان IP الخاص بك حتى لا يرى أحد ما تفعله :

هناك طرق مختلفة لإخفاء عنوان IP الخاص بك وجعل التصفح غير مرئي. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تثبيت VPN جيد على متصفح الإنترنت الخاص بك حتى يغير موقعك الحقيقي. بعد ذلك ، يمكنك تنزيل PeerBlock ، والذي يخفي أيضًا عنوانك ، ويمنحك القدرة على فعل ما تريد دون علم أحد.


7. قم بتنزيل "f.lux" لجعل سطوع شاشة الكمبيوتر الخاص بك يتكيف تلقائيًا مع محيطه :

هناك الكثيرين يعملون على أجهزة الكمبيوتر فى بيئات مختلفة ويعرفون مدى صعوبة التواجد في مكان مظلم وشاشة شديدة السطوع. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر على وضع التحول الليلي ، والذي يقوم بضبط السطوع أثناء الليل. يمكنك أيضًا تنزيل f.lux وتثبيته ، والذي يقوم تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة بناءً على كل بيئة يتم وضعه فيها. إنه بديل رائع إذا لم يكن الوضع الليلي مرضيًا لك.


8. سطح مكتب نظيف يعني كمبيوتر أسرع :

إذا كنت تواجه مشكلات في سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تكون حقيقة أن سطح المكتب الخاص بك مليء بالرموز. بدلاً من وجود مجلد لكل شيء صغير على سطح المكتب ، يمكنك إنشاء مجلد واحد وتنظيم كل شيء فيه . بعد ذلك ، ضع جميع تطبيقاتك في شريط المهام وسيترك سطح مكتب فارغ تقريبًا. سيؤدي هذا الإجراء إلى زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور.


9. اكتشف من يسرق شبكة Wi-Fi الخاصة بك :

أليس مزعجًا عندما يكون اتصالك بطيئًا لأن شخصًا آخر يستفيد من شبكة Wi-Fi الخاصة بك؟ إذا كنت لا ترغب فقط في تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، و أيضًا ترغب فى معرفة من هو اللص (أو اللصوص) ، فيمكنك تنزيل Who Is on My Wi-Fi .


10. يمكنك استعادة الملفات المحذوفة حتى لو أفرغت سلة المحذوفات :

قد يكون حذف الملفات ثم إفراغ سلة إعادة التدوير أمرًا محبطًا للغاية ، حيث قد تدرك بعد ذلك أنه يوجد في تلك المحذوفات ملف تحتاجه . ما يمكنك فعله هو تنزيل برنامج Recuva ، وهو أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة . ما عليك سوى اختيار نوع الملف الذي تبحث عنه وسيبحث البرنامج عن كل شيء نيابة عنك. ( ملحوظة : إذا مر وقت طويل على حذف ملف ، فمن المحتمل ألا يتمكن البرنامج من تحديد موقعه ) .


11. إذا لاحظت هذه العلامات ، فهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تعرض للاختراق :

يتم اختراق الملايين من الأشخاص يوميًا وقد تكون واحدًا منهم في وقت ما. تعتبر رؤية برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك قيد إيقاف التشغيل من أولى العلامات الخطيرة . أيضًا ، عندما تحاول تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفجأة لا تعمل كلمة مرورك ، فهذا مؤشر خطير آخر على وجود خطأ ما. أخيرًا ، هناك علامة مؤكدة على تعرضك للاختراق وهي أن ترى المؤشر يتحرك من تلقاء نفسه. في هذه الحالة ، اصطحب الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى متخصص وحاول حل المشكلة.


12. يمكّنك  الضغط على ( Windows + C ) من بدء التحدث إلى Cortana :

بالنسبة للمستخدمين الذين اشتروا أجهزة لاب توب من شركة Microsoft  أو استخدموا أجهزة الـ PC مع أحدث إصدار من أجهزة الـ Windows 10 ، فإن Cortana هو المساعد الرقمي الذي يمكنه إرشادك خلال أي شيء تحتاجه ، يمكنك الضغط على "windows" والحرف C واطلب من Cortana أي شيء تريده. ستطرح عليك أسئلة لإرشادك إلى الإجراء الذي تحتاج إلى القيام به. إذا كنت تستخدم جهاز MacBook من ناحية أخرى ، فستحتاج إلى الضغط على "command" ثم شريط المسافة لبدء التحدث إلى Siri.


13. يقوم Ctrl + Q بإنهاء متصفح الويب الخاص بك :

اختصار آخر مفيد للغاية هو الاختصار الذي يخرجك من متصفح الويب . في هذه الحالة، أن اضغط على "Ctrl" ثم الحرف Q . مرة أخرى ، إذا كنت تستخدم جهاز MacBook ، فاستخدم زر "command" بدلاً من الزر "ctrl". 


14. الإختصار ( Ctrl + I ) يحول نمط النص إلى خط مائل :

عند الجمع بين مفتاح "ctrl" والحرف I ، يمكن أن تحدث أشياء عديدة في 147 برنامجًا مختلفًا. ومع ذلك ، فإن الاستخدام الأكثر شيوعًا  فى برامج محررات النصوص هو تحويل النص في Word مثلاً من النمط العادي إلى الخط المائل . كل ما عليك فعله هو تحديد الكلمة أو الكلمات التي تريدها والضغط على المفتاحين. بالنسبة لمستخدمي Mac ، يجب أن تضغط على مفتاح command ثم الحرف I من أجل تنفيذ نفس الإجراء.

زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020