| -->
محمد و أحمد للمعلوميات محمد و أحمد للمعلوميات
randomposts

آخر الأخبار

randomposts
جاري التحميل ...

كيف تعرف من يتتبعك من خلال هاتفك الذكي

كيف تعرف من يتتبعك من خلال هاتفك الذكي

كيف تعرف من يتتبعك من خلال هاتفك الذكي

يجب أن تكون السلامة دائمًا على رأس أولوياتنا. لذلك فبمساعدة عدد قليل من الرموز القصيرة ، يمكنك معرفة المزيد حول إعدادات هاتفك ومعرفة ما إذا كانت رسائلك ومعلوماتك محمية أم لا ، وما إذا كان يتم تعقبك من أحد أم لا.


لقد جمعنا بعضًا من أكثر الرموز المفيدة والأكثر أهمية للهواتف الذكية في مقال واحد ، جنبًا إلى جنب مع بعض الإرشادات لللذين يقلقون بشأن تتبعهم.


*#21#

باستخدام هذا الرمز ، يمكنك معرفة ما إذا كان يتم تحويل مكالماتك ورسائلك والبيانات الأخرى أم لا . حيث سيتم عرض حالة الأنواع المختلفة من عمليات التحويل التي تحدث جنبًا إلى جنب مع الرقم الذي يتم نقل المعلومات إليه على شاشة هاتفك. غالبًا ما يتم إعداد هذه الوظيفة إما من قبل بعض الأصدقاء الغيورين أو الآباء الذين يحاولون حماية أطفالهم من البريد العشوائي أو المجرمين. و غالبًا ما يقع كبار السن ضحايا لهذه الممارسة عندما يعطون هواتفهم لشخص غريب لإجراء مكالمة واحدة. إذا فعلوا ذلك ، فإنهم يخاطرون بالحصول على معلومات حول المكان الذي يعيشون فيه ، ومن هم أصدقاؤهم وعائلاتهم ، وعاداتهم وأنشطتهم اليومية ، وحتى ظروفهم المالية التي تنتقل إلى المجرمين.


#62#*

اطلب هذا الرمز إذا كنت تريد معرفة مكان إعادة توجيه المكالمات والرسائل والبيانات . من المحتمل في هذه الحالة أن تتم إعادة توجيه مكالماتك الصوتية إلى أحد أرقام مشغل هاتفك الخلوي.


##002#

هذا رمز عالمي لإيقاف تشغيل جميع أشكال إعادة التوجيه لهاتف آخر بعيدًا عن هاتفك. من الجيد استخدام هذا قبل أن تضطر إلى استخدام خدمة التجوال. في هذه الحالة ، لن يتم سحب الأموال من حسابك للمكالمات التي يتم إعادة توجيهها افتراضيًا إلى بريدك الصوتي.


*#06#

بمساعدة هذا الرمز ، يمكنك معرفة IMEI (المعرّف الدولي للأجهزة المحمولة). إذا كنت تعرف هذا الرقم ، يمكنك العثور على هاتفك إذا سرقه شخص ما. عند تشغيله ، يتم نقل موقعه تلقائيًا إلى مشغل الشبكة حتى إذا تم إدخال بطاقة SIM مختلفة.

( ملحوظة : إذا كان شخص ما يعرف رقم IMEI الخاص بك ، فيمكنه معرفة الطراز والخصائص التقنية لهاتفك ).


أكواد خاصة ( أكواد جيمس بوند )

توجد رموز خاصة تسمح لشخص ما بتتبع موقعك وأيضًا لتحديد ما إذا كان شخص ما يتابعك. لهذا ، تحتاج إلى أداة مراقبة الشبكة utility netmonitor . اكتب أحد الرموز التالية :

* 3001 # 12345 # *

لأجهزة الـ iPhone

*#*#4636#*#* or *#*#197328640#*#*

لأجهزة الـ الآندرويد 

الخطوة الاولى : انتقل إلى القسم المسمى UMTS Cell Environment ، ثم UMTS RR info ، واكتب جميع الأرقام الموجودة أسفل Cell-ID . هذه الأرقام هي المحطات الرئيسية الاقرب إلى جهازك و التى سيتصل بها افتراضيًا بأفضل إشارة ممكنة .


الخطوة الثانية : عد إلى القائمة الرئيسية ، وانقر فوق علامة التبويب MM info ، ثم على Serving PLMN. اكتب الأرقام تحت رمز المنطقة المحلية (LAC) .


الخطوة الثالثة : بمساعدة هذين الرقمين وموقع الويب إضغط هنا (علامة التبويب الرابعة على اليسار) ، يمكنك تحديد الموقع على خريطة المحطة الأساسية التي يتصل بها هاتفك.


يمكن ان تكون المحطات الأساسية مشبوهة فقد تكون متنقلة فى شكل شاحنة أو حافلة صغيرة بهوائي كبير. يتم استخدام هذه الأنواع من المركبات في مهرجانات موسيقى الروك وفي الأماكن التي تكون فيها تغطية الإنترنت ضعيفة. إذا كان هناك واحد منهم في الجوار ، على ما يبدو بدون أي سبب منطقي ، فمن المحتمل أن يكون هناك شخص متورط في التجسس.


إستخدم أحد برامج الأنتى فيرس

إذا كنت تستخدم Android ، فيجب عليك فحص هاتفك بشكل دوري بحثًا عن الفيروسات. يعد PlaceRaider أحد أخطر الفيروسات التي يمكن أن تصيب جهازك. تم تطويره بواسطة خبراء أمريكيين ، وكان يهدف إلى إظهار مدى ضعف أجهزتنا. بمجرد وصوله إلى الهاتف ، يلتقط هذا الفيرس Trojan سلسلة من الصور للمنطقة المحيطة ، وينشئ نموذجًا ثلاثي الأبعاد للمبنى الذي أنت فيه ، ثم يستفيد من أي اتصال بالإنترنت لإرسال البيانات التي تم جمعها ، مع إضافتها مع كل البيانات الموجودة على الهاتف وكلمات المرور الخاصة بك.


تعاون المؤسسات الأمنية مع مزودى الخدمة 

تتعاون وكالات الأمن القومي في جميع البلدان تقريبًا الآن مع مشغلي الهواتف المحمولة ، الذين غالبًا ما يزودونهم بإمكانية الوصول إلى معلومات عن أي من عملائهم بشرط أن يكون لديهم أمر من المحكمة.  ( كحد أدنى ، يقدمون بيانات من الأشهر الثلاثة الماضية ) .

إذا تم التنصت على هاتفك من قبل وكالة أمنية ، فمن المحتمل أنك لن تلاحظ ذلك. إذا أصدر الهاتف أصواتًا غريبة أثناء المحادثة ، أو فقد طاقة البطارية بسرعة ، أو ارتفعت درجة حرارته ، أو أعيد تشغيله بشكل غير متوقع ، فهذا مجرد مؤشر على أنك بحاجة إلى إصلاحه بدلاً من الشك فى أنه يتم التنصت عليك .

لا يكتشف الناس فى الغالب محاولات التنصت عليهم حيث يتم زرع أجهزة متخصصة فى منازلهم او الأماكن التى يترددون عليها و لكن يمكن الكشف عن مثل هذه الاجهزة من خلال استخدام كاشفات موجات الراديو .


كيف تحمى نفسك من التجسس عليك 

استخدم تطبيقات المراسلة المشفرة تمامًا مثل Telegram أو Chare أو Wickr أو Signal.

حدد المعلومات التي من الآمن إتاحتها للجميع. هل ينبغي حقًا أن يتمكن الجميع من معرفة رقم هاتفك أو الوصول إلى معلومات حول عائلتك أو أحبائك أو نمط حياتك؟ كن حذرًا جدًا عند نشر صور الأطفال.

لا تقم بتثبيت برامج غير معروفة على هاتفك ، وتتبع عن كثب التطبيقات التي قمت بتثبيتها ، واستخدم أقفال أمان متعددة أينما استطعت. لا تنقر على روابط غير آمنة ولا تربط هاتفك بنقاط شحن "مجانية" مشبوهة.

مقدمى خدمات الهاتف الخلوي فقط هم من يمكنهم تتبعك و بموافقتك كشرط لتوصيل الخدمة ، فكن حذراً لأن مواقع الويب والتطبيقات التي تعرض اكتشاف مواقع الأشخاص الآخرين تعمل بنية إجرامية و ستقع انت فى الفخ .


زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : محمد سعيد

بقلم : محمد سعيد

مصرى الجنسية من مدينة شبين الكوم عمرى 38 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة محمد و أحمد للمعلوميات .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تابعتنا عبر بنتريست حتى تصلك جميع الموضوعات فور نشرها و حتى تكون على تواصل دائم معنا.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد متابعينا عبر حسابنا على الإنستجرام وذلك عن طريق عمل متابعة لنا ليصلك كل جديد .

    تابع

مدونة محمد وأحمد للمعلوميات هى مدونة مصرية عربية تهتم بتقديم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وأيضا الكثير من الموضوعات الخاصة بالموبايلات بأنواعها المختلفة و أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب و أجهزة الريسيفر و الدش و كاميرات المراقبة إلى جانب العديد من الموضوعات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية و تطوير الذات ( التنمية البشرية ) .

جميع الحقوق محفوظة

محمد و أحمد للمعلوميات

2020